العودة   مملكة كنوز الأسرار
مملكة الصلاة على النبي الأعظم إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيماً

كنوز الأسرار

بسم الله الرحمن الرحيم كنوز الأسرار - الربع الأول بسم الله الرحمن الرحيم استفتاح هذا الاستفتاح لاستحضار حضرة الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم اللهم لك

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 2012-07-09, 11:32 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الادارة
 
الصورة الرمزية السيد كندياس
إحصائية العضو







 

السيد كندياس غير متواجد حالياً

 


Q (23) كنوز الأسرار



بسم الله الرحمن الرحيم


كنوز الأسرار - الربع الأول
بسم الله الرحمن الرحيم
استفتاح

هذا الاستفتاح لاستحضار حضرة الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم

اللهم لك الحمد بقدر عظمة ذاتك فصل وسلم وبارك على هذا النبي الكريم بقدر عظمة ذاتك . واجعلني من خاصة المحبوبين لديه . وعطفه على . اللهم أمين .


بسم الله الرحمن الرحيم
الربع الأول
فصل في كيفية الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم
باسم الله ما شاء الله ، لا قوة إلا بالله .
الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله (إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيماً ) .

اللهم انك سألتنا من أنفسنا ما نملكه إلا بك ، اللهم فهب لنا منها ما يرضيك عنا .

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كما صليت على سيدنا إبراهيم انك حميد مجيد .

اللهم بارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كما باركت على سيدنا إبراهيم انك حميد مجيد .

السلام عليك أيها النبي ورحمة الله وبركاته .

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كما صليت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم انك حميد مجيد .

اللهم بارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كما باركت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم انك حميد مجيد .

اللهم وترحم على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا كما ترحمت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم انك حميد مجيد .

اللهم وتحنن على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كما تحننت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم انك حميد مجيد .

اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كما سلمت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم انك حميد مجيد .

اللهم صل على سيدنا محمد النبي وأزواجه أمهات المؤمنين وذريته وأهل بيته كما صليت على سيدنا إبراهيم انك حميد مجيد .

( يَا أَيُّهَا العَزِيزُ مَسَّنَا وَأَهْلَنَا الضُّرُّ وَجِئْنَا بِبِضَاعَةٍ مُّزْجَاةٍ فَأَوْفِ لَنَا الكَيْلَ وَتَصَدَّقْ عَلَيْنَا إِنَّ اللَّهَ يَجْزِي المُتَصَدِّقِينَ ) .

اللهم صل على لوح رحمانيتك الذي كتبت فيه بقلم رحيميتك ، ومداد رحموتيتك ( وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُعَذِّبَهُمْ وَأَنْتَ فِيهِمْ ) .

اللهم صل على عرش استواء وحدانيتك من حيث احاطة احدية ألوهيتك ورحمتك الشاملة ، وبركاتك الكاملة ، من حيث احاطة قولك (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إلا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ) بل صل رب العالمين على رحمة العالمين .

اللهم صل على إنسان عين الكل في حضرة وحدانيتك وجمع جمع احديتك من حيث احاطة قولك ( يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِداً وَمُبَشِّراً وَنَذِيراً * وَدَاعِياً إِلَى اللَّهِ بِإِذْنِهِ وَسِرَاجاً مُّنِيراً *وَبَشِّرِ المُؤْمِنِينَ بِأَنَّ لَهُم مِّنَ اللَّهِ فَضْلاً كَبِيراً *) فكان المبشر عين المبشر به .

فانلنا اللهم من بركاته وافتح اللهم اقفال قلوبنا بمفاتيح حبه ، وكحل أبصار بصائرنا باثمد نوره ، وطهر أسرار سرائرنا بمشاهدته وقربه ، حتى لا نرى في الوجود إلا أنت به ، ومن نوم غفلتنا ننتبه .

اللهم صل على كاف كفايتك ، وهاء هدايتك ، وياء يمنك وعين عظمته ، وصاد صراطك ، صراط الذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين ، صراط الله الذي له ما في السموات وما في الأرض ( أَلاَ إِلَى اللَّهِ تَصِيرُ الأُمُورُ ) .

اللهم صل على نور الأسماء ، المتشعع بالأسماء ، في حضرة المسمى ، فكان عين مظاهرها الوجودية ، من حيث احاطة علمك ، وعين أسرارها الجودية ، من حيث احاطة كرمك ، وعين اختراعاتها الكلية الكونية من حيث احاطة أرادتك ، وعين مقدوراتها الجبروتية من حيث احاطة قدرتك وقهرك ، وعين إنشاءاتها الاحسانية من حيث احاطة سعة رحمتك .

اللهم صل على ميم ملكك ، وحاء حكمتك ، وميم ملكوتك ، ودال ديموميتك ، صلاة تستغرق العد وتحيط بالحد .

اللهم صل على الواحد الثاني ، المخصوص بالسبع المثانى السر الساري في منازل الأفق الرحمانى ، القلم الجاري بمداد مداد الربانى ، على طور العقل الإنساني ، صلاة تتجدد بتجدد رحمتك علية وانتهاء نورك وسرك اليه ، يا رب العالمين .

اللهم صل على الف احديتك ، وحاء وحدانيتك ، وميم ملكك ، ودال دينك ( أَلاَ لِلَّهِ الدِّينُ الخَالِصُ ) فقد اخلصت الخالص القائم بالدين الخالص واضفتة اليك .

فصل رب على من قام إليك بما اضفت على التحقيق إليك فاتم دينك ، وبلغ رسالتك ، وأوضح سبيلك ، وادي أمانتك وأقام البرهان على وحدانيتك ، واثبت في القلوب احديتك ، فهو سرك المصون بهيبتك وجلالك ، المتوج بنور أسرارك وجمالك . بل صل رب عليه على قدر مقامه العظيم لديك وعلى قدر عزته عليك .

اللهم صل على نورك موضع نظرك ، ومظهر منظرك ، ومظهر خزائن كرمك ، عقدة عزك ، ومفتاح قدرتك ، محل رحمتك ومجد عظمتك ، خلاصتك من كنه كونك وصفوتك ممن حصصته باصطفائيتك ، النبى الامى الرسول العربى الابطحى القرشى ، (( احمد )) الحامدين في سرادقات جلالك ، و((محمد )) المحمودين في بساط جمالك .

اللهم صل على الف ابداعتك ، وباء بداية اختراعاتك ، وواو ودك في انشاءتك ، والف ابرازك لمخلوقاتك ، ولام لطفك في تدبيراتك ، وقاف احاطة قدرتك على خلق ارضك وسمواتك وسين سرك بين جميع اضداد مبدوعاتك ، وميم مملكتك المحيطة بمغلوماتك .

اللهم صل على سر وجودك ومظهرود جودك وحزانة موجودك . اللهم صل على أمام حضرة جبروتك ، المصلى في محراب قاب قوسين او ادنى باحدية جمعه ، فانجمع بك في صلاتك ، فجمعته عليك ، وخصصته بالنظر إليك ، واخلصته بالسجود بين يديك ، وجعلت قرة عينه في الصلاة الخالصة لديك ، فهو المفتض ابكار أسرار مشاهدتك ، المقتنص للامعات لمحات نفخات مشاهدتك .

اللهم صل على كلمتك العليا من حيث الاختراع والابتداع وعروتك الوثقى من حيث تتابع الإتباع ، وحبلك المعتصم به عند الضيق والاتساع ، وصراطك المستقيم للهداية والأتباع .

( الم ) ( حم ) ادم حم ( ق ) (طسم ) (مُحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعاً سُجَّداً يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَاناً سِيمَاهُمْ فِي وَجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْراً عَظِيماً ) .

احون ودود ( طه ) ( يس ) ( ق ) (ن وَالْقَلَمِ وَمَا يَسْطُرُونَ ) . اللهم صل على المتخلق بصفاتك ، المستغرق في مشاهدة ذاتك ، الحق المتخلق بالحق ، حقيقة الحق أحق هو؟ .

قل اى وربى انه لحق (إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيماً ) .

اللهم انا قد عجزنا من حيث احاطة عقولنا ، وغاية افهامنا ، ومنتهى ارادتنا ، وسوابق هممنا ، أن نصلى عليه من حيث هو ، وكيف نقدر على ذلك وقد جعلت كلامك خلقه ، وأسماءك مظهره ، ومنشأ كونك منه ، وأنت ملجؤه وركنه ، وملؤك الأعلى عصابته ونصرته .

فصل اللهم عليه من حيث تعلق قدرتك بمصنوعاتك ، وتحقق أسمائك بإرادتك ، منه ابتدأت المعلومات ، واليه جعلت غاية الغايات ، وبه اقيمت الحجج على المخلوقات ، فهو امينك ، خازن علمك ، حامل لواء حمدك ، معدن سرك ، مظهر عزك ، نقطة دائرة ملكك ، ومحيطه ومركبه وبسيطه .

اللهم صل على المنفرد بالمشهد الاعلى ، والمورد الاحلى والطور الاجلى ، والنور الاسنى ، والختص في حضرة الأسماء ، بالمقدم الاسنى ، والنور والسر الاحمى .

اللهم صل على النشاة الحبيبية . اللهم صل على الشجرة النبوية العلوية ، الثابت اصلها في معادن هيبتك ، السامى فرعها في سرادقات عظمتك .

اللهم صل على المزمل المدثر ، المنذر المبشر ، المكبر المطهر ، عطوف حليم (لَقَدْ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مِّنْ أَنفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُم بِالْمُؤْمِنِينَ رَءُوفٌ رَّحِيمٌ * فَإِن تَوَلَّوْا فَقُلْ حَسْبِيَ اللَّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ العَرْشِ العَظِيمِ * ) .

(اللَّهُ نُورُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ المِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِن شَجَرَةٍ مُّبَارَكَةٍ زَيْتُونَةٍ لاَّ شَرْقِيَّةٍ وَلاَ غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُّورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَن يَشَاءُ) .

اللهم صل على مشكاة جسمه ، ومصباح قلبه ، وزجاجة عقله ، وكوكب سره ، الموقد من شجرة اصلها النور المفيض عليه من نور ربه نور على نور .

بل صل رب على الضمير البارز المستور في النور الثانى الاخر المضروب به المثال في عالم المثال .

اللهم صل على من نورت بنوره ملكوت سمواتك وارضك مثل نوره ، المصباح في زجاجة اجسام انبيائك وملائكتك ورسلك ، الزجاجة كانها كوكب درى يوقد من شجرة اصلها النور الذي هو المفيض عليه من فيض اسمائك ، نور على نور يهدى الله لنوره محمد صلى الله عليه وسلم من يشاء من خلقه ، ويضرب الله الامثال للناس والله بكل شىء عليم .

اللهم انك عليم بهذا النور البارز المستور ، الباهر المشهور ، الذي بهرت به كلية الكونين ، وطرزت به الثقلين ، وزينت به اركان عرشك ، وملائكتة قدسك ، وادنيته من حضرة جبروتك ، وجعلته المتشفع اليك في ملائكتك وانبيائك ورسلك ، فهو باب الرضا ، والرسول المرتضى ، حقيقة حقك ، وصفوتك من خلقك ، بنوره حملت حملة عرشك وبسره رفعت سماواتك ، وبسطت ارضك ، فهو سماء سمائك ، وعناية عيون احسانك ، ومظهر عزك وسلطانك فانت العليم به من حيث الحق والحقيقة .

فصل رب عليه من حيث حقيقة علمك بذلك وتحققة لما هناك .

اللهم صل على سراج دينك ، وكوكب يقينك ، وقمر توحيدك ، وشمس مشاهدة احسانك في ايجاد انسانك .

صل رب عليه صلاة تصعد بك منك اليك وتعرف في الملا الاعلى انها خالصة لديك ، صلاة مبلغها العلم المحيط بالكل حقيقة الكل ، تتجدد بكليتة ذلك الكل .

وسلم اللهم عليه من المقام المختص به ، تسليما مبلغه ذلك كذلك ، والحمد لله على ذلك ، ثم الحمد لله على ما منح من الفتح الذي به ابصار بصائرنا قد فتح بالصلاة على اشرف موجود ، فبالله سبحان التوفيق ، وبه يطلب كمال اكمالنا على التحقيق .

اللهم بجاه صاحبه الصديق ، وبالفاروق الموفى بالتصديق ، وبذى النورين ، وبخاتم الحلافة ابن عمه علي على التحقيق .

اللهم اجمعنا بك عليك ، واوردنا منك اليك ، وارشدنا اياه في حضرة جمع الجمع ، حيث لا فرقة ولا منع ، انك انت المانح الفاتح ، تمنح ماشئت من مواهب ربانيتك ، لمن شئت ممن خصصته برهبانيتك .

اللهم انا نسالك ان تحشرنا في زمرته ، وان تجعلنا من اهل سنته ، ولا تخالف بنا يا مولانا عن ملته ، ولا عن طريقته ، انك سميع الدعاء ، مجيب لمن دعا او التقى السمع وهو شهيد .

اللهم كما مننت علينا بالصلاة عليه ، فامنن علينا بفهم الكتاب بفهم الكتاب الذي انزل اليه ، لانه شفاء للمؤمنين ورحمة للعالمين .

اللهم صل على الشجرة الاصلية النورانية ، ولمعة القبضة الرحمانية ، وافضل الخلفية الانسانية ، واشرف الصورة الجسمانية ، ومعدن الاسرار الربانية ، وخزائن العلوم الاصطفائية ، صاحب القبضة الاصلية ، والبهجة السنية ، والرتبة العلية ، من اندرجت النبيون تحت لوائه ، فهم منه واليه .

اللهم صل وسلم وبارك عليه وعلى اله وصحبه عدد ما خلقت ورزقت وامت واحييت الى يوم تبعث من افنيت .

هذا الوجيه الذي تمت محاسنه مصدق صادق بالصدق مرسول من رفع المسخ من اجل نبوءته والشرك من حينه للان مخذول ان الرسول لنور يستضاء به مهند من سيوف الله مسلول

اللهم صل على سيدنا محمد عبدك ونبيك ورسولك النبي الأمي وعلى اله وصحبه وسلم تسليما بقدر عظمة ذاتك في كل وقت وحين .

اللهم صل صلاة كاملة وسلم سلاما تاما على نبى تنحل به العقد وتنفرج به الكرب وتقضى به الحوائج وتنال به الرغائب وحسن الخواتم ويستسقى الغمام بوجهه الكريم وعلى اله وصحبه في كل لمحة ونفس بقدر كل مغلوم لك .

اللهم صل على سيدنا محمد خاتم الانبياء وسيد الاصفياء ومعدن الاسرار ومنبع الانوار وجمال الكونين وشرف الدارين وسيد الثقلين محمد المخصوص بقاب قوسين .

اللهم صل على سيدنا محمد الذي اشرقت بنوره الظلم .
اللهم صل على سيدنا محمد المبعوث رحمة لكل الامم .
اللهم صل على سيدنا محمد المختار للسيادة والرسالة قبل اللوح والقلم .
اللهم صل على سيدنا محمد الموصوف بافضل الاخلاق والشيم .
اللهم صل على سيدنا محمد المختص بجوامع الكلم وخصائص الحكم .
اللهم صل على سيدنا محمد الذي كان تنتهك في مجالسه الحرم ولا يغضى عمن ظلم .
اللهم صل على سيدنا محمد الذي كان اذا مشى تظلله الغمامة حيثما يمم .
اللهم صل على سيدنا محمد الذي انشق له القمر وكلمه الحجر واقر برسالته وصمم .
اللهم صل على سيدنا محمد الذي اثنى عليه رب العزة نصا في سالف القدم .
اللهم صل على سيدنا محمد الذي صلى عليه ربنا في محكم كتابه وامر ان يصلى عليه ويسلم

اللهم صل عليه وعلى اله وأصحابه وأزواجه وذريته وأهل بيته ما هلت الديم وما جرت على المذنبين اذيال الكرم . وسلم تسليما كثيرا وشرف وكرم . والحمد لله رب العالمين



;k,. hgHsvhv







رد مع اقتباس
قديم 2012-07-09, 11:37 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
الادارة
 
الصورة الرمزية السيد كندياس
إحصائية العضو







 

السيد كندياس غير متواجد حالياً

 


افتراضي كنوز الأسرار الجزء الثاني



بسم الله الرحمن الرحيم


كنوز الأسرار - الربع الثاني
اللهم صل على اشرف موجود ، وافضل مولود ، واكرم مخصوص ومحمود ، سيد سادات برياتك ، ومن له التفضيل على جملة مخلوقاتك ، صلاة تناسب مقامه وانصاره .

اللهم صل عليه ، وعلى جملة رسلك وانبيائك ، وزمر ملائكتك واصفيائك ، صلاة تعم بركاتها المطيعين من اهل ارضك وسمائك .

اللهم انى اعوذ بعلمك من جهلى ، وبغناك من فقرى ، وبعزك من ذلى ، وبحولك وقوتك من عجزى وضعفى ، واعوذ بك ان ارد الى ارذل العمر .

اللهم انى اعوذ بمعافاتك من عقوبتك ، واعوذ برضاك من سخطك ، واعوذ بك منك ، لااحصى ثناء عليك انت كما اثنيت على نفسك .

اللهم انى اعوذ بك ، من منكرات الاخلاق والاعمال ، والاهواء والادواء والاراء .

اللهم يامن بيده خزائن السموات والارض ، عافنا من محن الزمان وعوارض الفتن ، فانا ضعفاء عن حملنا ، وان كنا اهلا لها ، فعافيتك اوسع لنا يا واسع يا عليم يا من بيده ملكوت كل شىء وهو يحير ولا يجار عليه . اللهم احسن عاقبتنا في الامور كلها ، واجرنا من خزى الدنيا وعذاب الاخرة .

اللهم اصلح لى دينى الذي هو عصمة امرى ، واصلح لى دنياى التى فيها معاشى ، واصلح لى اخرتى التى اليها معادى ، واجعل الحياة زيادة لى في كل خير ، واجعل الموت راحة لى من كل شر .

اللهم اجعل خير عمرى اخره ، وخير عملى خواتمه ، وخير ايامى يوم القاك فيه .

اللهم لا تجعل عيشى كدا ، ولا تجعل دعائى ردا ، ولا تجعلنى لغيرك عبدا ، ولا تجعل في قلبى لسواك ودا ، انى لا أقول لك ضدا ولا شريكا ولا ندا .

اللهم ارزقنى نفسا قانعة بعطائك ، موقنة بلقائك ، شاكرة لنعماتك ، محبة لاوليائك ، مبغضة لاعدائك .

اللهم وسع على رزقى في دنياى ، ولا تحجبنى بها عن اخراي ، واجعل مقامي عندك دائما بين يديك ، وبك ناظرا اليك ، وارنى وجهك الكريم ، ووارنى عن الرؤية وعن كل شىء دونك ، وارفع البين بينى وبينك ، يامن هو الاول والاخر ، والظاهر والباطن ، وهو بكل شىء عليم .

اللهم صل على سيدنا محمد كما أمرتنا ان نصلي عليه .
اللهم صل على سيدنا محمد كما هو أهله .
اللهم صل على سيدنا محمد كما تحب وترضى له .
اللهم صل على روح سيدنا محمد في الارواح .
اللهم صل على جسد سيدنا محمد في الاجساد .
اللهم صل على قبر سيدنا محمد في القبور.


( ثلاث مرات )
اللهم صل على سيدنا محمد ، وعلى آل سيدنا محمد ، صلاة تكون لك رضاء ، وله جزاء ، ولحقه اداء ، واعطه الوسيلة والفضيلة ، والمقام المحمود الذي وعدته ، واجزه عنا ما هو اهله ، واجزه عنا افضل ما جازيت به نبيا عن قومه ، ورسولا عن امته ، وصل على جميع احوانه من النبيين والصالحين يا ارحم الراحمين - ( سبع مرات ) .

اللهم صل على سيدنا محمد ، وعلى اله واصحابه وازواجه وذريته واهل بيته ، عدد ما في علمك صلاة دائمة بدوام ملكك .

اللهم صل على سيدنا محمد السابق للخلق نوره ، والرحمة للعالمين ظهوره ، عدد من مضى من خلقك ومن بقى ومن سعد منهم ومن شقى ، صلاة تستغرق العد وتحيط بالحد ، صلاة لا غاية لها ولا منتهى ولا انقضاء ، باقية ببقائك الى يوم الدين ، وعلى اله وصحبه وسلم تسليما مثل ذلك .

اللهم صل على سيدنا محمد الذي ملأ ت قلبه من جلالك وعينه من جمالك وعينه من جمالك ، فاصبح فرحا مسرورا ، مؤيدا منصور ، و على اله وصحبه وسلم تسليما والحمد لله على ذلك - (عشرة مرات ) .

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله ، صلاة تزن الارضين والسموات ، وعدد مافى علمك ، عدد جواهر افراد كرة العالم ، واضعاف ذلك ، انك حميد مجيد .

اللهم صل على سيدنا محمد النبى الامى ، جزى الله عنا سيدنا محمدا ماهو اهله .

اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد النبى الكامل وعلى اله لانهاية لها كما لا نهاية لكمالك وعدد كماله .

اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد ، سيد الاولين والاخرين ، قائد الغر المحجلين ، السيد الكامل الفاتح ، الحاتم الحبيب الشفيع الرووف الرحيم ، الصادق الامين ، السابق للخلق نوره ، والرحمة للعالمين ظهوره ، عدد من مضى من خلقك ومن بقى ، ومن سعد منهم ومن شقى ، صلاة لا غاية لها ولا منتهى ، ولأ امد ولا انقضاء ، صلاة دائمة بدوامك باقية ببقائك ، وعلى اله وصحبه وازواجه وذريته واصهاره وانصاره وسلم تسليما مثل ذلك واجر يا مولانا خفى لطفك في امورنا كلها وأمور المسلمين .

اللهم صل على سيدنا محمد الفاتح لما اغلق ، والخاتم لما سبق ، ناصر الحق بالحق ، والهادى الى الصراط المستقيم وعلى اله حق قدره ومقداره العظيم .

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله ، صلاة اهل السموات والارضين عليه ، واجر يا مولانا لطفك الخفى في امرى ، وارنى سر جميل صنعك فيما اومله منك يارب العالمين .

اللهم صل على سيدا محمد وعلى اله وأصحابه وأزواجه وذريته وأهل بيته ، بحر أنوارك ومعدن أسرارك ، ولسان حجتك ، وأمام حضرتك ، وعروس مملكتك ، وطراز ملكك ، وخزائن رحمتك ، وطريق شريعتك ، المتلذذ بمشاهدتك ، إنسان عين الوجود ، والسبب في كل موجود ، عين أعيان خلفك ، المتقدم من نور ضيائك ، صلاة تحل بها عقدتى وتفرج بها كربتى ، صلاة ترضيك وترضيه بها عنا يا رب العالمين ، عدد ما أحاط به علمك وأحصاه كتابك ، وجرى به قلمك ، عدد الأمطار والأحجار ، والأقطار والأشجار ، وملائكة الجبار ، وجميع ما خلق مولانا من أول الزمان إلى أخره ، والحمد لله رب العالمين .

اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى اله وصحبه وسلم .

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد ما اتصلت العيون بالنظر ، وتزخرقت الارضون بالمطر ، وحج حاج واعتمر ولبى وحلق ونحر ، وطاف بالبيت العتيق وقبل الحجر

اللهم صل وسلم وبارك وكرم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وأزواجه وذريته وأهل بيته عدد ما في علمك صلاة دائمة بدوامك .

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد ، ميم المجد ، وحاء الرحمة ، وميم الملك ، ودال الدوام ، السيد الكامل الفاضل الفاتح الخاتم وعلى اله وأصحابه وأزواجه وذريته وسلم ، عدد ما هو في علمك كائن أو قد كان ، كلما ذكرك وذكره الذاكرون ، وكلما غفل عن ذكرك وذكره الغافلون ، صلاة دائمة بدوام ملكك ، باقية ببقائك ، لا منتهي لها دون علمك، إنك على كل شيء قدير.

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله عدد نعماء الله الكريم وأفضاله.

اللهم صل على سيدنا محمد الفاتح لما أغلق، والخاتم لما سبق، ناصر الحق بالحق والهادي إلى الصراط المستقيم، وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم.

اللهم صل على سيدنا محمد عدد خلق الله، مادام ملك الله، عدد ما في علم الله، وعلى آله وصحبه.

اللهم صل على سيدنا محمد، الحبيب الشفيق الرءوف الرحيم وعلى آله وصحبه.

الصلاة والسلام عليك وعلى آلك، والرضا عن أصحابك يا رسول الله عدد ما أحاط به علم الله مادام ملك الله.

اللهم صل على سيدنا محمد، الفاتح الطيب الطاهر، رحمة الله للعالمين وعلى آله الطيبين الطاهرين وسلم تسليما.

اللهم صل على سيدنا محمد وآدم ونوح و إبراهيم وموسى وعيسى وما بينهم من النبيين والمرسلين صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين - (ثلاث مرات).

اللهم اجعل أفضل صلواتك أبدا، وأنمي بركاتك سرمدا، وأزكي تحياتك فضلا وعددا، وأثني سلامك أبدا، مجددا على أشرف الخلائق الإنسانية والجانية، ومجمع الحقائق الإيمانية ، وطور التجليات الإحسانية ، وشمس الشريعة النبوية، وطراز الحلة العرفانية، وناصر الملة الإسلامية، نبي الرحمة الذاتية، وعين العناية الربانية، ومهبط الأسرار الرحمانية ، وعروس الحضرة القدسية، وإمام الرسل والملائكة، وأمين المملكة البشرية، واسطة عقد النبيين، ومقدم جيش المرسلين، وقائد ركب الأنبياء المكرمين، وأفضل الخلق أجمعين، حامل لواء العز الأعلى، ومالك أزمة المجد الأسني، شاهد أسرار الأزل، ومشاهد أنوار السوابق الأول، وترجمن لسان القدم، ومنبع العلم والحلم والحكم، مظهر سر أسرار الوجود الجزئي والكلي، إنسان عين الوجود العلوى والسفلي، روح جسد الكونين وعين حياة الدارين، المتحقق بأعلى رتب العبودية، والمتخلق بأخلاق المقامات الاصطفائية، الخليل الأعظم، والحبيب الأكرم، والنبي المكرم، أفضل من توضأ وتيمم، وصلي وسلم، وبالعقيق تختم، إمام مكة وطيبة والحرم، نبيك العظيم، ورسولك الكريم، الهادي إلى الصراط المستقيم، سيدنا وحبيبنا وطبيبنا ونبينا ومولانا محمد بن عبد الله بن عبد الم طلب بن هاشم.

اللهم صل وسلك وبارك عليه، وعلى آله وأصحابه، وأزواجه وذريته، وعلى سائر الأنبياء والمرسلين، وعلى آلهم وصحبهم أجمعين، عدد معلوماتك ومداد كلماتك، كلما ذكرك وذكره الذكرون، وكلما غفل عن ذكرك وذكره الغافلون، وسلم تسليما إلى يوم الدين كثيرا طيبا مباركا فيه، جزيلا جميلا دائما بدوامك، باقية ببقائك ، كما تحب أنت وترضى، ورضي الله عن الصحابة أجمعين.

سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين.

اللهم فاطر السموات والأرض عالم الغيب والشهادة ، الرحمن الرحيم، إنى أعهد إليك في هذه الحياة الدنيا، أنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، وأن محمدا صلي الله عليه وسلم عبدك ورسولك، فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، إنك إن تكلني إلى نفسي تقربني من الشر، وتبعدني من الخير، فإني لا |أثق إلا برحمتك فاجعل لي عندك عهدا تؤديه إلى يوم القيامة، إنك لا تخلف الميعاد - (ثلاث مرات).

اللهم أنى أتوجه إليك بنبيك محمد صلى الله عليه وسلم نبي الرحمة ، يا سيدنا يا محمدا أنى أتوجه بك إلى ربك وربى أن ترحمني مما بي رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك - ( ثلاث مرات ) .

اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد الذي هو ابهى من الشمس والقمر ، وصل وسلم و بارك على سيدنا محمد عدد حسنات أبى بكر وعمر ، وصل وسلم وبارك على سيدنا محمد عدد نبات الأرض وأوراق الشجر - ( ثلاث مرات ) .

اللهم صل على سيدنا محمد حتى لا تبقى صلاة .
اللهم وبارك على سيدنا محمد حتى لا تبقى بركة .
اللهم وسلم على سيدنا محمد حتى لا يبقى سلام .
اللهم وارحم سيدنا محمدا حتى لا تبقى رحمة .
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى اله ، صلاة أنت لها أهل وهو لها أهل .

اللهم لك الحمد كما أنت أهله ، وافعل بي ما أنت أهله ، فانك أهل التقوى وأهل المغفرة .

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد أفضل صلواتك عدد معلومات .

اللهم صل على سيدنا محمد كما هو أهله ومستحقه .

اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى كل نبي وولى عدد الشفع والوتر وعدد كلمات ربنا التامات المباركات .

اللهم صل على سيدنا محمد عبدك ورسولك ، النبي الأمي ، وعلى خلقك ، ورضا نفسك ، وزنة عرشك ، ومداد كلماته .

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كلما ذكره الذاكرون وكلما سها عنه الغافلون .

اللهم صل ابدا افضل صلواتك على سيدنا محمد عبدك ونبيك ورسولك محمد واله وسلم تسليما وزده شرفا وتكريما وانزله المنزل المقرب عندك يوم القيامة .

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد أفضل صلواتك عدد معلوماتك .

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد عدد خلقك ورضاء نفسك وزنة عرشك ومدام كلماتك .

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد صلاة دائمة بدوامك .

اللهم يا رب محمد صلي على سيدنا محمد وال محمد واجز محمدا صلى الله عليه وسلم ما هو أهله .

اللهم أنى أسالك بحقه عليك الذي اثبته ، وبقسمك بعمره الذي شرفته به وفضلته ، وبمكانه منك الذي خصصته واصطفيته به ، أن تجازيه عنا لفضل ما جزيت به نبيا عن أمته ، وتوتيه من الوسيلة والفضيلة والدرجة الرفيعة فوق امنيته ، وتعظم عن يمين العرش نوره بما نورت به من قلوب عبيدك ، وان تضاعف في حظيرة القدس حبوره ، بما قاسى من الشدائد في الدعاء إلى توحيدك وان تجدد عليه من شرائف صلواتك ولطائف بركاتك وعوارف تسليمك وكراماتك ما تزيده به في عرصات القيامة اكراما وتعلية به في عليين مستقرا ومقاما .

اللهم واطلق لسانى بإبلاغ الصلاة عليه والتسليم ، واملا جنانى من حبه وتوفيه حقه العظيم ، واستعمل اركانى بأوامره ونواهيه ، في النهار الوضح والليل البهيم ، وارزقني من ذلك ما يبوئنى جنات النعيم ويشعرنى رحماك وفضلك العميم ، ويقربنى إليك زلفى في ظل عرشك الكريم ، ويجلنى دار المقامة من فضلك ، ويزحزحنى عن نار الجحيم ، وتعطينى شفاعته يوم العرض ، وتوردنى مع زمرته على الحوض ، وتؤمنني يوم الفزع الأكبر ، يوم تبذل الأرض غير الأرض ، وارفعني معه في الرفيق الأعلى ، واجمعني معه في الفردوس وجنة المأوى ، واقسم لي أوفر حظ من كأسه الأوفى ، وعيشه الهنى الاصفى ، واجعلني ممن شفى غليله بزيارة قبره وتشفى ، واناخ ركابه بعرصات حزبك وحزبه قبل أن نتوفى .

والسلام الاحفل الأكمل مرددا ، اربى على القطر كثرة وعددا ، عليك منى يا نبى الهدى المنقذ من الردى ، يناوب ضريحك المقدس سرمدا ، ويصعد إلى عليين مع روحك صعدا ، ويمده رضوان الله ورحماه مددا ، ما تطارد الجديدان وتطاول المدى ، ورحمة الله وبركاته ابدا ، تحية ادخرها عندك عهدا وموعدا ، واعدها أن شاء الله تعالى لعقبات الصراط معتمدا ، وفى غرفات الفردوس معهدا واخص باثرها الجليسين ضجيعيك في تربك ، واخص الناس في محياك ومماتك بقربك ، وكافة المهاجرين والأنصار ، وعامة اصحابك ، الذين عزروك وايدوك ونصروك وكان بعضهم لبعض ظهيرا ، والطيبين ذريتك ، والطاهرات أمهات المؤمنين أزواجك ، وأهل بيتك الذين اذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا والحمد لله رب العالمين .








رد مع اقتباس
قديم 2012-07-09, 11:41 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
الادارة
 
الصورة الرمزية السيد كندياس
إحصائية العضو







 

السيد كندياس غير متواجد حالياً

 


افتراضي كنوز الأسرار الجزء الثالث


بسم الله الرحمن الرحيم



كنوز الأسرار - الربع الثالث
اللهم صل على سيد السادات ، ومراد الارادات ، ( محمد ) حبيبك المكرم بالكرامات ، والمؤيد بالنصر والسعادات ، السر الظاهر ، والنور الباهر ، الجامع لجميع الحضرات ، صاحب لواء الحمد الذي هو مفتاح أقفال الاعطية الالهيات ، الاول في الايجاد والوجود ومن به ختم الله النبوة والرسالة والسؤدد ، نور عين العنايات ، وسي اهل الارضين والسموات ، الفاتح لكل شاهد حضرة المشاهد ، الذي أسرى بجسمه الشريف الحاوي لجميع الكمالات وروحه الأقدس العالي أعلى المقامات ، وخاطبة ربة وأكرمه بأعظم التحيات ، النور الأبهر ، والسراج المنير الأزهر ، القائم بكمال العبودية في حضرة المعبود مع أتم العبادات صلى الله وسلم عليه وعلى إله وأصحابه ، الذين من اقتدي بهم اهتدي إلى الله ، وصار من أهل الهدايات ، صلاة وسلاً لا يلغ حصر عددهما أهل الأرضين والسموات .

اللهم صل على سيدنا محمد صلاة لاحقة بنوره .
اللهم صل على سيدنا محمد صلاة مرونة بذكره ومذكوره .
اللهم صل على سيدنا محمد صلاة جامعة بين فرحة وسروره .
اللهم صل على سيدنا محمد صلاة منورة لقبوره .
اللهم صل على سيدنا محمد صلاة شارحة لمنقوله في مسطوره ، وصل على جميع إخوانه من الأنبياء والأولياء بعدد النور وظهوره .

اللهم صل على سرك الجامع الدال عليك ، ( محمد ) المصطفي ، كما هو لائق بك منك إليه ، وسلم عليه بما هو خصيص به من السلام لديك ، واجعل من صلاته صلة وعائداً تتمم بهما وجودنا ، وتعمم بهما شهودنا ، وتخصص بهما مزيدنا ، ومن سلامه إسلاماً وسلامة ، ببرهان ما ظهر منا وما بطن ، من شوائب الإرادات والاختيارات والتدبيرات والاضطرابات ، والاختيارات والتدبيرات والاضطرابات ، لنأتيك بالقوالب المسلمة والقلوب السليمة ، حسبما هو لديك من الكمال الأقدس ، والجمال الأنفس .

اللهم صل على ملائكتك المقربين ، وعلى أنبيائك المطهرين ، وعلى رسلك المرسلين ، وعلى حملة عرشك ، وعلى جبريل وميكائيل وإسرافيل وملك الموت ورضوان خازن جنتك ومالك ورومان ومنكر ونكير ، وصل على الكرام الكاتبين ، وصل على أهل طاعتك أجمعين ، من أهل السموات وأهل الأرضين .

اللهم صل على فاتح الذروة الكلية الربانية الألهية القدسية ، وبالخاتمة العنبرية ، الندية المسكية ، الخاصة العامة المحمدية ، الكاملة المكملة الأحمدية .

اللهم فصل على هذه الحضرة النبوية الهادية المهدية الرسلية ، بجميع صلواتك التامات ، صلاة تستغرق جميع العلوم بالمعلومات ، بل صلاة لا نهاية لها في آمادها ولا انقطاع لأمدادها وسلم كذلك على هذا النبي المبارك

يا سيدنا يا رسول الله .
أنت المقصود من الوجود ، وأنت سيد كل والد ومولود .
وأنت الجوهرة اليتيمة التي دارت عليها أصداف المكونات .
وأنت النور الذي ملأ إشراقة الأرضين والسموات .
بركاتك لا تحصي ، ومعجزاتك لا يحدها الحد فتستقصي الأحجار والأشجار سلمت عليك .
والحيوانات الصامتة نطقت بين يديك .
والماء تفجر وجرى من بين إصبعيك .
والجذع عند فراقك حن إليك .
والبئر المالحة حلت بتفلة من بين شفتيك .
ببعثتك المباركة أمنا المسخ والخسف والعذاب .
وبرحمتك الشاملة شملتنا الألطاف ونرجو رفع الحجاب يا طهور يا مطهر ، يا طاهر ، يا أول ، يا أخر ، يا باطن ، يا ظاهر شريعتك مقدسة طاهرة ومعجزاتك باهرة ظاهرة .

أنت الأول في النظام ، والآخر في الختام ، والباطن بالأسرار ، والظاهر بالأنوار .

أنت جامع الفضل وخطيب الوصل وإمام أهل الكمال وصاحب الجمال والجلال والمخصوص بالشفاعة العظمي ، والمقام المحمود العلي الأسمي ، وبلواء الحمد المعقود والكرم والفتوة والجود .

فيا سيداً ساد الأسياد ، ويا سنداً استند إليه العباد ، عبيد من مواليك العصاة ، يتوسل بك في غفران السيئات ، وستر العورات ، وقضاء الحاجات ، في هذه الدنيا وعند انقضاء الأجل وبعد الممات .

يا ربنا بجاهه عندك تقبل منا الدعوات ، وارفع لنا الدرجات ، واقض عنا التبعات وأسكنا أعلى الجنات ، وامنحنا النظر إلى وجهك الكريم في حضرات المشاهدات ، واجعلنا معه مع الذين أنعمت عليهم من النبيين والصدقين والشهداء والصالحين ، يا مولانا العفو والعافية مع اللطف في القضاء آمين يا رب العالمين .

الصلاة والسلام عليك يا رسول الله . . . ما أكرمك على الله .
الصلاة والسلام عليك يا رسول الله . . . ما خاب من توسل بك على الله .
الصلاة والسلام عليك يا رسول الله . . . كل من دونك محب وأنت حبيب الله .
الصلاة والسلام عليك يا رسول الله . . . الأملاك تستغيث بك عند الله .
الصلاة والسلام عليك يا رسول الله . . . الأنبياء والرسل ممدون من مددك الذي خصصت به من الله .
الصلاة والسلام عليك يا رسول الله . . . الأولياء أنت الذي واليتهم في عالم الغيب والشهادة ، حتى تولاهم الله .
الصلاة والسلام عليك يا رسول الله . . . من سلك على محجتك وقام بحجتك أيده الله .
الصلاة والسلام عليك يا رسول الله . . . المخذول من أعرض عن الإقتداء بك ، أي والله .
الصلاة والسلام عليك يا رسول الله . . . من أطاعك فقد أطاع الله .
الصلاة والسلام عليك يا رسول الله . . . من عصاك فقد عصى الله .
الصلاة والسلام عليك يا رسول الله . . . من أتي لبابك متوسلا بك قبله الله .
الصلاة والسلام عليك يا رسول الله . . . من حط رحل ذنوبه في عتباتك ، غفر له الله .
الصلاة والسلام عليك يا رسول الله . . . من دخل حرمك خائفاً ، أمنه الله .
الصلاة والسلام عليك يا رسول الله . . . من لاذ بجنابك ، وعلق بأذيال جاهك ، أعزه الله .
الصلاة والسلام عليك يا رسول الله . . . من أم لك وأملك ، لم يخب من فضلك ، لا والله .
الصلاة والسلام عليك يا رسول الله . . . أملنا شفاعتك وجوارك عند الله .
الصلاة والسلام عليك يا رسول الله . . . توسلنا بك في القبول عسي ولعل نكون ممن تولاه الله .
الصلاة والسلام عليك يا رسول الله . . . بك نرجو بلوغ الأمل ولا نخاف العكس ، حاشا الله .
الصلاة والسلام عليك يا رسول الله . . . محبوبك من امتك ، واقفون ببابك . . يا أكرم الخلق على الله .
الصلاة والسلام عليك يا رسول الله . . . قصدناك وقد فارقنا سواك . . يا وسيلتنا على الله .
الصلاة والسلام عليك يا رسول الله . . . قد جئناك بشوق المحبة ضيوفاً نرجو القري ، فاجعل قرانا ما يليق بكرمك ، من إحسان ربك ، يا عزيز القدر عند الله .
الصلاة والسلام عليك يا رسول الله . . . العرب يحمون النزيل ، ويحيرون الدخيل . . وأنت سيد العرب والعجم ، يا رسول الله .
الصلاة والسلام عليك يا رسول الله . . . قد نزلنا بحيك واستجرنا ، بجنابك ، وأقسمنا بحياتك على الله .
الصلاة والسلام عليك يا رسول الله . . . أنت الغياث وأنت الملاذ ، فأغثنا بجاهك الوجيه ، الذي لا يرده الله .
الصلاة والسلام عليك يا رسول الله .
الصلاة والسلام عليك يا نبي الله .
الصلاة والسلام عليك يا رسول الله . . . ما دامت ديمومية الله صلاة وسلاماً ترضاهما وترضي بهما عنا . . يا مولانا . . يا رسول الله .
الصلاة والسلام عليك يا رسول الله وعلى جميع الأنبياء والمرسلين وعلى سائر الملائكة أجمعين .

اللهم وارض عن أصحاب رسول الله أجمعين وعن التابعين وتابع التابعين ومن تبعهم بإحسان على يوم الدين .

الصلاة والسلام عليك يا حبيب الإله المعبود .
الصلاة والسلام عليك يا من جاء بالأحكام والحدود .
الصلاة والسلام عليك يادالا على الحق المشهود .
الصلاة والسلام عليك يا مفيض الشهود .
الصلاة والسلام عليك يا عين الوجود .
الصلاة والسلام عليك يا سر كل موجود .
الصلاة والسلام عليك يا معدن الكرم والجود .
الصلاة والسلام عليك يا سر نقطة دائرة الوجود .
الصلاة والسلام عليك يا من بعثه الله رحمة للعالمين .
الصلاة والسلام عليك يا خاتم النبيين .
الصلاة والسلام عليك يا زين المرسلين .
الصلاة والسلام عليك يا جامع شمل المقربين .
الصلاة والسلام عليك يا وصلة المنقطعين .
الصلاة والسلام عليك يا أمان الخائفين .
الصلاة والسلام عليك دليل الحائرين .
الصلاة والسلام عليك يا أمنية الراجين .

أتوسل إليك وبك ، وأسألك ، يا حبيب الله ، بوجهتك ومواجهتك وتوجهك ، وجاهك وكرامتك ، وتخصيصك وخصوصيتك ، وبما بينك وبين ربك ، وبما لا يعلمه إلا هو ، وبما أعطاك من علم وشهود ، ومقام وعهود ، وكمال وعقود ، ووصلة وحق وحقيقة ، ورأفة ورحمة وعناية وشفقة على عبيده ؛ أمتك اللائذين بجنابك ، الواقفين بأرواحهم وأشباحهم على بابك ، المتوسلين بترب أعتابك ، المتوسمين بك من مولاك فوق ما في آمالهم في دنياهم ومالهم ، فبلغني بك ذلك فها عبدك ( فلان بن فلان ) أقلهم ، وأذلهم إلى الله بين يديه ويديك يسألك الشفاعة والرحمة الشاملة والعفو والرأفة العامة الكاملة ، والتوفيق إلى طاعته ، وأتباع سبيله بك في معافي من جميع ما لا يرضيه ، مستهلكا جميع حركاته وسكناته الباطنة والظاهرة من مداركه أبداً في مراضيه ، مشاهداً له به ما دام دوامة ليبلغ العبد بذلك رضاه ورضاك استاماً بعبوديته ، وقياما ببعض وفاء حقوق ربوبيته ، حسبما يمكنه من طاقته مع ترجيح ذلك لنوع قابليته ، بوفور نصيبه من الحب العام ولوازمه ، والخالص ومعالمه ، لك ولربك ، بالغاً بذلك رتبة الفناء فيه ، والفناء عن الفناء بشهوده إياه به في حضرة وحدته ، بالبقاء معه في جميع معالمه ومشاهده .

شيء لله يا سيد المرسلين .
شيء لله يا خاتم النبيين .
شيء لله يا حبيب رب العالمين ، ويا خيرته من خلقه ، ويا معدن ظهور سر حقه عليك .

أصلى وأسلم على آلك وأصحابك وأتباعك صلاة وسلاما دائمين بدوام قربك من ربك ، وبقرب ربك منك وبدوام ظهور ما ظهر ويظهر من تعرف أسمائه ، وشموس أفلاك صفاته ، وجوامع كماله بجماله وجلاله ، في غيب حضرة ذاته .

اللهم إنا نتوسل إليك بحبك لحبيبك ، وبحب حبيبك لك ، وبدنوه منك ، وبتدليك له ، وبالسر الذي بينك وبينه ، أن تحيينا متمسكين بسنته ومحبته وأن تجعلنا من خيار امته ، وأن تسترنا بذيل حرمته ، وأن تميتنا على دينه وملته ، وان تحشرنا يوم القيامة في زمرته ، وان تسقينا من حوضه ، وأن تدخلنا الجنة بشفاعته ، مع أهله وخاصته ، واجمعنا به وبهم في مقعد الصدق عندك مزينين بزينة إيمان (وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ نُورُهُمْ يَسْعَى بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَبِأَيْمَانِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا أَتْمِمْ لَنَا نُورَنَا وَاغْفِرْ لَنَا إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ) في موكب الغر العرائس السعداء أهل السعادة غدا ( مُحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعاً سُجَّداً يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَاناً سِيمَاهُمْ فِي وَجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْراً عَظِيماً )

اللهم صل على سيدنا محمد الفاتح لما أغلق ، والخاتم لما سبق ناصر الحق بالحق والهادي إلى الصراط المستقيم وعلى إله حق قدرة ومقداره العظيم صلى الله وسلم عليه وعلى آله وصحبه أجمعين والحمد لله رب العالمين






رد مع اقتباس
قديم 2012-07-09, 11:46 AM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
الادارة
 
الصورة الرمزية السيد كندياس
إحصائية العضو







 

السيد كندياس غير متواجد حالياً

 


افتراضي كنوز الأسرار الجزء الرابع


بسم الله الرحمن الرحيم



كنوز الأسرار - الربع الرابع
اللهم بك توسلت ، ومنك سألت ، وفيك لا في سواك رغبت ، لا أسأل منك سواك ، ولا أطلب منك إلا إياك .

اللهم وأتوسل إليك في قبول ذلك كله ، بالوسيلة العظمي ، والفضيلة الكبري ، ( محمد ) المصطفي ، والرسول المرتضي والنبي المجتبي .

وبه أسألك أن تصلي عليه صلاة أبدية ديمومية قيومية إلهية ربانية ، تصفينا بها من شوب الطبيعة الآدمية ، بالسحق والمحق ، وتطمس بها آثار وجود الغيرية منا ، في غيب غب الهوية ، فيبقي الكل للحق في الحق بالحق ، وترقينا بها في معارج شهود وجود (سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الحَقُّ )

يا رب . يا رب . يا رب
يا ألله . يا ألله . يا ألله .
يا حي يا قيوم . يا حي يا قيوم . يا حي يا قيوم .
يا ذا الجلال والإكرام . يا ذا الجلال والإكرام .
يا أرحم الراحمين . يا أرحم الراحمين . يا أرحم الراحمين
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين .
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين .
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين .

أسألك أن تصلي على سيدنا محمد .
صلاة تليق بمقدس كماله الأقدس ، وتصلح لكبير مقامه الأنفس ، وتتحف قائلها بشهود جماله الأونس ، بمعان تفوق أنس ظباء الحي في المكنس

صلاة تنيلنا بها حقيقة الاستقامة في حظائر قدسك ، ومقاصير أنسك ، على أرائك مشاهدتك وتجليات منازلتك ، والهين بسطعات سبحات أنوار ذاتك ، معطرين بأخلاق حقائق رقائق صفاتك ، في مقعد حبيبك وخليلك وصفيك الجمال الزاهر والجلال القاهر ، والكمال الفاخر ، واسطة عقد النبوة ، ولجة زخار الكرم والفتوة ، سيدنا وحبيبنا وطبيبنا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم .

وأن تصلي عليه وعلى آله صلاة تفرج بها عنا هموم حوادث الاختيار ، وتمحو بها ذنوب وجودنا ، بماء سحاب القربة ، حيث لا بين ولا أين ولا جهة ولا قرار ، وتغيبنا بها عنا في غياهب عيون أنوار أحديتك ، فلا نشعر بتعاقب الليل والنهار ، وتحف لنا بها سماح رباح شروح فتوح حقائق بدائع جمال نبيك المختار وتلحقنا بها أسرار أنوار ربوبيتك ، في مشكاة الزجاجية المحمدية ، فتتضاعف أنوارنا بلا أمد ولا حد ولا إحصار .

صلاة تحسن بها أخلاقنا ، وتوسع بها أرزاقنا وتزكي بها أعمالنا ، وتغفر بها ذنوبنا ، وتشرح بها صدورنا ، وتطهر بها قلوبنا ، وتروح بها أرواحنا ، وتقدس بها أسرارنا ، وتنزه بها أفكارنا ، وتصفي بها أكدارنا ، وتنور بها بصائرنا بنور الفتح المبين ، يا أكرم الأكرمين يا أرحم الراحمين صلاة تنجينا بها من أهوال يوم القيامة ونصبه وزلازله وتعبه ، يا جواد يا كريم ، وتهدينا بها الصراط المستقيم ، وتجيرنا بها من عذاب الجحيم ، وتنعمنا بها في النعيم المقيم .

صلاة تطفئ بها عنا وهج حر القطيعة ببرد يقين وصالك ، وتلبسنا بها أسرار أنوار غرر تبلج رونق مجد كمالك ، في الحضرات العندية والمشاهدة القدسية منخلعين عن ذوات البشرية بلطائف العلوم اللدنية وسرائر الأسرار الربانية وجواهر الحكم الفردانية وحقائق الصفات الإلهية وشرائع مكارم الأخلاق المحمدية .

يا الله . يا الله . يا الله .

أسالك بدقائق معاني علوم القرآن العظيم ، المتلاطمة أمواجها في بحر باطن خزائن علمك المخزون ، وبآياته البينات الباهرات الزاهرات ، على مظهر لسان عين سرك المصون .

ان تذهب عنا ظلام وطيس الفقد ، بنور انس الوجد وأن تكسونا حلل صفات كمال سيدنا ومولانا محمد صلى الله عليه وسلم ، نور الجلالة .
وان تسقينا من كوثر معرفته رحيق تسنيم شرائب الرسالة .

وان تلحقنا بالسابقين في حلبة التوفيق ، الفائزين بالأكملية في خلق انيق ، في الرفيق الأعلى مع الذين أنعمت عليهم ، بمواهب أنوار بهائك الأجلى على بساط صدق المحبة مع الأحبة محمد صلى الله عليه وسلم وحزبه .

ياذا الفضل العظيم ، والعطاء الجسيم ، والكرم العميم .

أسألك بحرمة هذا النبي الكريم ، أن تصلي وتسلم عليه ، صلاتك وسلامك في طي علمك الأزلي ، وسابق حكمك الأبدي .

صلاة لا يضبطها العد ، ولا يحصرها الحد ، ولا تكيفها العبارة ، ولا تحويها الإشارة ، سطع فجرها بحظها الأنفس ، على أفراد الفحول فأبهت وأبهر ولمع نورها بفيضه الأقدس على ذوي العقول ؛ فأدهش وحير .

صلاة وسلاما ينزلان من افق كنه باطن الذات ، إلى فلك سماء مظاهر الأسماء والصفات ، ويرتقيان من سدرة منتهي العارفين ، إلى مركز جلال النور المبين ، مولانا محمد عبدك ونبيك ورسولك ، علم يقين العلماء الربانيين ، وعين يقين الخلفاء الصديقين ، وحق يقين الأنبياء المكرمين ، الذي تاهت في الأنوار جلاله أولو العزم من المرسلين ، وتحيرت في درك حقائقه عظماء الملائكة المهيمين ، المنزل عليه بلسان عربي مبين (لَقَدْ مَنَّ اللَّهُ عَلَى المُؤْمِنِينَ إِذْ بَعَثَ فِيهِمْ رَسُولاً مِّنْ أَنفُسِهِمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِن كَانُوا مِن قَبْلُ لَفِي ضَلالٍ مُّبِينٍ )

صلاة وسلاماً يجلان عن الحصر والعد وينزهان عن الدرك والحد .

صلاة وسلاماً يبلغان قائلهما أعلى درجات الخلاصة خاصة أهل المقربين ، وينيلانه زلفي مراتب أولياء الله المخلصين ، بمواهب (وَنُرِيدُ أَن نَّمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الوَارِثِينَ ) في المكانة العليا والغاية القصوى ، فوق عرش الاستواء بتراكم تمكين ( إِنَّكَ اليَوْمَ لَدَيْنَا مَكِينٌ أَمِينٌ )

آمين يا رب العالمين
يا الله يا باسط يا فتاح يا حليم يا عليم يا ودود .

نسألك عواطف الكرم ، وفواتح الجود ، أقل عثرتنا من كثائف وجودنا المظلمة بالبعد منك واغفر لنا بنور قربك ، ونعمنا بصفاء ودك ، وطهرنا من حدث الجهل بالعلم الإلهي ، واتحفنا بالحب الرباني ، والوصل المعنوي ، كمن أصطفينه حتى أحببته فكنته ، و أعطنا مالا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر ، ما أعددت لعبادك الصالحين الأئمة المرضيين أولي الاستقامة ، في المستوي الأزهي ، والأفق المبين .

يا ألله يا بر يا لطيف يا رحيم يا كافي يا حفيظ ي مغيث يا واسع العطاء وسابغ النعم .

نسألك بنور وجهك العظيم ، المبرة الجامعة ، من نور كمال سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم ، مصطفي عنايتك ، وان تتحد ذاتنا بذاته المقدسة ببجلالتك ، وتتحقق صفاتنا بصفاته المشرفة بمحبتك ، وتتبدل أخلاقنا بأخلاقه المعظمة بكرامتك ، فيكون عوضاً لنا عنا فنحيا كحياته الطيبة النقية ، ونموت كموتته السوية المرضية ، وفي القبور لنا سراجاً منيراً وبهجة وعند اللقاء عدة وبرهانا وحجة .

الصلاة والسلام عليك يا سيدي يا رسول الله عدد ملك الله ، ما دام ملك الله في كل نفس ولمحة وطرفة يطرف بها أهل السموات وأهل الأرضين ، وعلىآلك وأصحابك وأتباعك ومحبيك .

اللهم جدد وجود من صلواتك التامات ، وتحياتك الزكيات ، ورضوانك الأكبر الأتم الأدوم، على أكمل عبد لك في هذا العالم من بني آدم، الذي أقمته لك خلا، وجعلته لحوائج خلقك قبلة ومحلا، واصطفيته لنفسك، وأقمته بحجتك، وأظهرته بسطوتك واخترته مستوى لتجليك، ومنزلا لتنفيذ أوامرك ونواهيك، في أرضك وسمواتك، وواسطة بينك وبين مكوناتك، فبلغ سلام عبدك هذا إليه، فعليه منك الآن من عبدك أفضل الصلوات، وأشرف التحيات، وأزكي التسليمات.

اللهم ذكره بي ليذكرني عندك، بما أنت تعلم أنه نافع لي عاجلا وآجلا، على قدر معرفته بك، ومنزلته لديك، لا على قدر علمي، و منتهي فهمي، إنك بكل فضل جدير، وبالإجابة قدير - (ثلاث مرات).

أشهد أن لا إله إلا الله، وأشهد أن سيدنا محمدا رسول الله - (عشرة مرات).

أشهد أن لا إله إلا الله توحيدا ذاتيا صمدانيا، مهيمنا على البواطن والظواهر، أزليا أبديا، مستوليا على الأوائل والأواخر.

أشهد أن لا إله إلا الله، توحيدا وصفيا كشفيا ساريا بمشارق الكمال الباهر، غيبيا عينيا جاريا بمنافذ النور السافر.

أشهد أن لا إله إلا الله، توحيدا اسميا مالئا أدوار الأوتار والمآثر، جاليا طوالع الأسرار في الدوائر.

أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن سيدنا محمدا رسول الله توحيدا ذاتيا، تنزل بالأوتار والأشفاع، وتنقل في أفراد الأعداد بالفرقان والاجتماع، سلطان لاهوتيته قهار، ناموس ناسوتيته، يسلب العقول والأبصار تنطوي تحت برازخ أحديته أسرار التفصيل والإجمال وتنزوي في ظل أحديته أطوار الانفصال والاتصال، استوت به عروش الصفات على قوائم الأسما، وحيط فروش القوابل بسور الظهور الأحمى، وستدار على حقائق الملكوت، واستنار ببواهر أضواء الجبروت، لنقطة كل عالم، ومن طلعته أزهرت كواكب آدم، أمد بلطائف الجمعيات طوائف الأكوان، واستضاء في أصداف الأوصاف بلوامع الرحمات، رجعت إليه لوامع الرغبوت غيبا وظهورا، وهمعت منه مواطر الرحموت مطويا ومنشورا.

اللهم فبحق سوره المتلوة بلسان البيان عن حضرة القدم، وستوره المجلوة فيها عرائس الحقائق والحكم، نزل صلاة وصلتك السبوحية من عرش اسمك الأعظم، على واحد عوالم تجلياتك القدوسية الأكرم، تورارني المشارق والمغارب، صمداني الوجهة، بك إليك ، في المآرب والمطالب، لوح نقوش سرك المحيط الجامع ، روح هياكل أمرك اللدني الواسع، لسان الأزل المفيض لكل ما شئت، خزانة رتبة الأبد الممدة لكل ما أردت، الأول القابل لأنواع تعيناتك العلية ، على اختلاف شئونها، الآخر الخاتم على كنوز إمداداتك الزكية، في ظهورها وبطونها العبد القائم بسر الغيب والإحاطة بغايات الوصل، الناظر بعين الذات إلى عين الذات، ولا كيف ولا مثل، فاتحة كتب الهبات والصفات، والآيات البينات، سر الباقيات الصالحات الدائمات.

اللهم صل وسلم وبارك على هذا الحبيب المحبوب، الذي عنده المطلوب، عبدك ونبيك ورسولك النبي، سيدنا ومولانا محمد وعلى آله وصحبه - ( عشرة مرات).

وسلم باسمك السلام الممد القيومي، عليه منك معك، واجعلنا به معك في حضرة القدس الرباني، ممن تبعه فاتبعك.

اللهم كذلك في كل ذلك، مادام لك كل ما كان وكل ما يكون، وبقي تعيين أحديتك في الظهور والبطون، وأشرق جمال شهودك على عوالم أمرك في الحركة والسكون، وأنفقت من خزائن مواهبك ما شئت من سرك المصون، وبطن عن إدراك كل أحد من خلقك، ما كتمت من أمرك المكنون.

آمين. آمين. آمين. آمين. آمين. آمين. آمين.

(دعواهم فيها سبحانك اللهم وتحيتهم فيها سلام وآخر دعواهم أن الحمد لله رب العالمين).

اللهم يا على. يا عظيم. يا حليم. يا حكيم. يا كريم. يا غفور. يا رحيم.

إنا نتوسل إليك بجاه هذا السيد الكامل، الذي من جميع خلقك اخترته واصطفيته، وبجميع المكارم خصصته واجتبيته.
أن تميتنا على الأيمان والإسلام.
وأن تسعدنا به وبلقائك.
يا رحيم . يا رحمن . يا سلام.

واجعل اللهم ما مننت به علينا في جمع هذه المواهب التي وهبها لنا، ثلجا في قلوبنا، ومحوا لذنوبنا ، نورا في قيننا ، وقوة في إيماننا وتزكية لأعمالنا ، وزخرا لأخرتنا.

وارحم بها والدينا وإخواننا وأشياخنا وكل من انتمي إلينا.

وانفع اللهم بها كل من طالعها، واقتبس منها نورا يزكيه وخيرا ينميه، ولا تؤخذنا بذنوبنا وسوء أفعالنا، وعاملنا بما أنت أهله من الجود والكرم، يا أرحم الراحمين.

اللهم إنا نتوسل إليك بك، ونسألك لا نسأل غيرك، بحقك وحق نبيك، أن تميتنا على دينه وملته، وأن تحشرنا في زمرته، وتحت لوائه وعنايته، وأن تغفر ذنوبنا، وأن تستر بمنك عيوبنا، وأن تطهر من صدإ الغفلة قلوبنا،.

وامح اللهم زللنا وخطايانا وأن تتجاوز عنا وعن سيئاتنا، وأن تهون علينا سكرات الموت وما بعده من فتنة القبر والحشر، وأن تطيبنا للموت، وأن تجعل فيه راحتنا، وقنا اللهم من الأهوال العظيمة التي لا يسعنا حملها ولا ضعفنا، إلا ما كان من عفوك وجودك ورحمتك، فأنت الجواد الكريم الغفور الرحيم.

الصلاة والسلام التامان الأكملان على سيدنا ومولانا محمد، الذي انعقدت له العزة في الأزل، وانسحب فضلها إلى مالا يزال وعلى آله وأصحابه وأزواجه وذريته.

سبحان الله عدد ما خلق في السماء وسبحان الله عدد ما خلق في الأرض. وسبحان الله عدد ما بين ذلك. وسبحان الله عدد ما هو خالق.

والحمد لله عدد ما خلق في السماء. والحمد لله عدد ما خلق في الأرض. والحمد لله عدد ما بين ذلك. والحمد لله عدد ما هو خالق.

ولا إله إلا الله عدد ما خلق في السماء. ولا إله إلا الله عدد ما خلق في الأرض. ولا إله إلا الله عدد ما بين ذلك. ولا إله إلا الله عدد ما هو خالق.

والله أكبر عدد ما خلق في السماء. والله أكبر عدد ما خلق في الأرض. والله أكبر عدد ما بين ذلك. والله أكبر عدد ما هو خالق.

ولا حول ولا قوة إلا بالله عدد ما خلق في السماء.
ولا حول ولا قوة إلا بالله عدد ما خلق في الأرض.
ولا حول ولا قوة إلا بالله عدد ما بين ذلك.
ولا حول ولا قوة إلا بالله عدد ما هو خالق.

اللهم إني أستغفرك من كل ذنب تبت إليك منه ثم عدت فيه.
وأستغفرك من كل ما وعدتك به من نفسي ثم لم أوف به.
وأستغفرك من كل عمل أردت به وجهك فخالطه غيرك.
وأستغفرك من كل نعمة أنعمت بها على فاستعنت بها على معصيتك.
وأستغفرك يا عالم الغيب والشهادة من كل ذنب أتيته في بياض النهار وسواد الليل، في ملإ وخلاء وسر وعلانية يا حليم.

"اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك على وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت" - (ثلاث مرات).

أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم وأتوب إليه.

"اللهم مغفرتك أوسع من ذنوبي ورحمتك أرجي عندي من عملي".
"اللهم مغفرتك أوسع من ذنوبي ورحمتك أرجي عندي من عملي".
"اللهم مغفرتك أوسع من ذنوبي ورحمتك أرجى عندي من عملي".


(وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين)
وصلي الله على سيدنا محمد النبي الأمي
وعلى آله وصحبه وسلم






رد مع اقتباس
قديم 2012-07-09, 11:49 AM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
الادارة
 
الصورة الرمزية السيد كندياس
إحصائية العضو







 

السيد كندياس غير متواجد حالياً

 


افتراضي فضل كنوز الأسرار


فضل كنوز الاسرار
في كتاب "المدرسة الشاذلية الحديثة و امامها أبو الحسن الشاذلي" كتب العارف بالله تعالى حضرة صاحب الفضيلة الدكتور عبد الحليم محمود رضي الله عنه صفحتين عن صلة الولي التقي العارف بالله تعالى الشيخ عبد الفتاح القاضي بـ (كنوز الاسرار) للشيخ الهاروشي و زيادة في التعريف بفضل هذه الكنوز ننقل ما كتبه فضيلته في كتابه المذكور قال رضي الله عنه :
( وذات يوم خضر الى منزله (أي الشيخ عبد الفتاح القاضي) أحد شيوخ القرية من العلماء المسنين و بعد حديثهماعن الصالحين و مناقبهم قدم هذا العالم للشيخ مخطوطاً جمع صيغاً متعددة الفضل مضاعفة الثواب و الاجر في الصلاة على المصطفى صلى الله عليه و سلم و قال له : خذ هذه و انقلها و اجعلها وردك فإنها عظيمة النفع و البركة
فقال له فضيلة الشيخ : عمن نقلتها ؟
فقال : نقلتها عن الشيخ الأشموني رضي الله عنه عالم الأزهر المشهور و أوصاني بقراءتها لأنها ذات سر عجيب في الفتح و مقربة من حضرة الرسول صلى الله عليه و سلم

فعلم الشيخ ان هذه منة من الله تعالى مساقة اليه على يد هذا العالم و فعلا نسخها في أيام قليلة كما كانت عادته المسارعة و التعجيل في أمور الدين و الآخرة و جعلها الشيخ ورده فكانت مفتاح كل خير له و كان يقول عنها :
لم أجد في طريق الله أسرع سبيلاً الى الفتح و أقرب طريقاً الى حضرة الرسول صلى الله عليه و سلم و أجلب لرضا المولى سبحانه و تعالى من هذه الصلوات إنها سبب في تذليل صعوبات الحياة كتفريج الكروب و إدرار الرزق و قضاء الحوائج

وكان كلما حزب الشيخ أمر فزع الى الصلاة و الى قراءة هذه النسخة
أما فزعة الى الصلاة فاقتداء بحضرة الرسول صلى الله عليه و سلم إذ كان يفزع الى الصلاة كلما حزبه أمر
وأما فزعه الى قراءة هذه النسخة فما جربه كثيرا أنه ما أهمه أمر و أحاط به مكروه و قرأ هذ النسخة إلا وجد بعدها الفرج و التيسير لذا كان حرص الشيخ عليها شديدا جدا ووصيته لاولاده بالمحافظة عليها و تلاوتها أشد لما لمسه فيها من النور و البركة و رضا النبي صلى الله عليه و سلم و لما يعلمه من ان الصلاة على الرسول صلى الله عليه و سلم مفتاح مغاليق الامور و سبيل السعادة في الدارين و كانت هذه الصلوات ديدنه و شعاره و كان يقرأها في اليوم مرات و اذا سئل عن ذلك يقول: إنما أقرأ لي مرة و أجبر تقصير أولادي بالمرات الاخرى

و لشغفه الشديد بها سمع عنه مراراُ تلاوته لها مرتبة بصوت مسموع أثناء نومه يسمعه من حوله و عندما كان يستيقظ يكمل تلاوتها حيث وقف و كان هذا قبيل انتقاله بقليل

وحسبك دليلا على عظم فضلها و كبير نفعها و خيرها ان الرسول صلى الله عليه و سلم و قال للشيخ مناما : إني أحبها ... إني احبها

لذا لم يتركها الشيخ أبداً لا في سفر و لا في حضر و لا في صحة و لا في مرض حتى اليوم الذي لقى الله تعالى فيه قرأها كعادته

و لتعلق الشيخ بها وولعة بحبها رؤي كثيرا في المنام ممسكا بها تاليا لها حاثا عليها مبينا فضلها حتى قال لبعض من رآه كذلك مناما : إنها أهم ورد في الطريق ... بل هي الطريق كله

و هذه الصلوات هي للشيخ عبد الله بن محمد الهاروشي المغربي الفاسي منشأ و دارا ثم تونسي رحلة و مزارا و هو مدفون في تونس






رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
الكلمات الدليلية (Tags)
الأسرار , كنوز

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع : كنوز الأسرار
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كنز من كنوز العلاج السر الاكبر والترياق الاحمر الكشاف الرقية الشرعية من الكتاب والسنة 5 2013-10-19 04:59 PM
كنوز مدفونة لم يكتشفها كثير من الناس السيد كندياس مملكة المواضيع الاسلامية العامة 2 2012-11-25 07:57 AM
كنوز الاسرار في الصلاة على النبي المختار السيد كندياس مملكة الصلاة على النبي الأعظم 3 2012-11-09 02:38 PM
[ فائدة روحانية ] من المجربات و الأسرار سورة الواقعه ومرتبتها السيد كندياس مملكة الفوائد والمجربات الروحانية 6 2012-11-09 05:42 AM
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 03:14 AM


الموقع غير مسؤول عن أي اتفاق أو تعارف أو تعاون بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسؤليه نفسه إتجاه مايقوم به من تعارف أو تبادل اميلات أو أعطاء معلومات شخصية

Search Engine Optimization by vBSEO